Full width home advertisement

تصنيف 1

تصنيف 2

Post Page Advertisement [Top]

من أكثر الاسئلة التي تراود كثيرا من الهاكرز المبتدئين ، ماهي لغة البرمجة التي تنصحني أن ابدأ بتعلمها لمساعدتي في الاختراق ؟ ، طبعا الإجابة على هذا السؤال صعبة ، لأن كل لغة برمجية تعتمد على الهدف الذي تود أن تصل إليه من خلال تعلمها ، فعلى سبيل المثال:  فإذا كنت ترغب في تعلم تصميم المواقع واختراقها أو الأجهزة أو الحسابات يجب عليك قبل ان تطرح على نفسك سؤال ماهي اللغة البرمجية التي يجب أن أبدأ بتعلمها ؟ اسأل نفسك  ماهو الهدف الذي أريد أن أصل إليه بعد تعلم هذه اللغة ؟ هل برمجة وتصميم المواقع ؟ أ برمجة تطبيقات ويب ؟ أو تطبيقات تعمل على ويندوز أو لينكس أو كذلك تطبيقات الهواتف الذكية ؟ طبعا الإجابة على هذه الاسئلة ستجعلك تحدد أي لغة برمجية يجب عليك تعلمها .  

مثلا إذا كنت تطمح الى اختراق أو تصميم أو برمجة المواقع فهنا عزيزي يجب عليك أن تبدأ بتعلم لغات البرمجة مثل (CSS) و (HTML) و (HTML5)  و كذلك PHP) ،  و mySQL (Java script) . اما إذا كان هدفك الشروع في تصميم تطبيقات الهواتف الذكية , واختراقها مثل أندرويد ،فهنا يصبح عليك لازما تعلم لغة الـجاڤا  java ولغة 
++C
اما إذا كنت مهتما بتطوير تطبيقات الايفون وحماية واختراق الأيفون فعليك الشروع في تعلم الــ (Objective-C) . اما إذا كنت مهتما بكتابة اكواد إسثغلال الثغرات الامنية ، فهنا يجب عليك الشروع في تعلم لغة البايثون و الــ (Ruby)  .

أما إن كنت ترغب في اختراق أجهزة الكمبيوتر على سبيل المثال أنظمة الويندوز
فعليك بمجموعة من لغات البرمجة التي سوف تقودك الإلى أعلى درجات الاحتراف 
ومن هذه اللغات 
++C
#C
C
VB.net
VB.Script
والإسيسمبلي مهمة جدا :)



كما لاحظت فتعلم لغة برمجية يبقى من الضروري قبلها ان  تحدد الهدف من تعلمها ، بل وتبحث ان كانت هذه اللغة لازالت تتمتع بشعبية او انها اصبحت غير مستخدمة .  لكن على العموم تبقى الى حدود الساعة لغات برمجية عدة يمكنك البدأ بها كمبتدئ ، مثلا لغة c ،c# java و Python وRuby وperl , فهي لغات برمجية شهيرة جدا ومطلوبة كذلك .  كما انصحك بالبدأ بلغة البايثون لانها تبقى الاسهل والاسرع في التعلم حيث يمكنك بعد ذلك المورور إلى لغات برمجية اخرى  .


كذلك من الاسئلة التي تطرح  كم من الوقت يلزمني لكي احترف لغة برمجية ، طبعا كذلك الإجابة على هذا السؤال صعب لان الكل يعتمد على مدى تفرغك وكذلك مدى قدرتك على الفهم السريع . غير ذلك فإن الوقت الذي قد تستغرقه من اجل  الاحتراف الكلي للغة برمجية قد يكون من شهر  إلى ازيد من 5 سنوات حسب اللغة البرمجية التي إخترت تعلمها  .
تحيات فريق 

By : youssef mzaiti

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Bottom Ad [Post Page]

|تعريب بواسطة نور للمعلوماتية